للإستفسار تفضل بمراسلتى عبر هذا البريد:mdwan_blog77@yahoo.com

Pages

شركة نقل تونس: الدعوة لاضراب يوم الثلاثاء 9 أوت


تونس (وات) - دعت الجامعة العامة للنقل التابعة لاتحاد عمال تونس أعوان شركة نقل تونس إلى إضراب عام، يوم الثلاثاء 9 أوت، احتجاجا على "مماطلة سلطة الإشراف بخصوص إصدار المنشور المنظم للتعددية النقابية".

كما يأتي الإضراب، حسب مصدر مسؤول من الاتحاد، احتجاجا على عدم استجابة الشركة لمطالب أعوانها من منخرطي الاتحاد بالخصم المباشر من الرواتب الشهرية لفائدة النقابة الجديدة والذي اعتبره الاتحاد "موقفا منحازا" من قبل الإدارة العامة للشركة.

ودعت الجامعة العامة للنقل في لائحة مهنية أصدرتها الاثنين، الإدارة العامة لشركة نقل تونس إلى فتح حوار جدى بشان المشاغل والمطالب المهنية لأعوان وموظفي الشركة.

وبخصوص موقف الشركة من هذا الإضراب فقد قال السيد محمد الشملي المسؤول عن إدارة الاتصال بالنيابة بالشركة انه "لا يمكن الحديث عن إضراب إلا ابتداء من الساعة منتصف الليل موعد انطلاق أولى الرحلات لوسائل النقل الجماعي للشركة".

ويذكر أن اتحاد عمال تونس قد تأسس في غرة ماي 2011 في إطار إثراء المشهد النقابي التونسي الذي ظل حكرا على الاتحاد التونسي للشغل. ويترأس النقابة الجديدة الأمين العام السابق للاتحاد التونسي للشغل اسماعيل السحباني.

وكالة تونس افريقيا للانباء

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
القالبْ الأصلى لَدى|مدونة مدوّن